نصائح لرشاقتك

نصائح لرشاقتك

يسعى الجميع هذه الأيام لخسارة الوزن الزائد ؛ للتمتع بالصحة والرشاقة معًا . لكن البعض قد يلجأ في سبيل ذلك لوسائل قد تكون ضارة بالصحة . فقد نجد من يمتنع لفترات طويلة عن تناول أي طعام : ظنًا أن ذلك يسّرع عملية خسارة الوزن .

لكن النصيحة التي يقدمها المتخصصون هي : تذكر دائمًا أن الوزن الذي تم اكتسابه خلال فترة من الزمن ، يحتاج كذلك إلى فترة من الزمن ليتم التخلص منه . أي أن الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها كما يقولون .

ومن أجل خسارة صحية للوزن ، يجب دائمًا اللجوء لطبيب متخصص ؛ فهو الأقدر على اختيار الطريقة المناسبة لكل شخص ، لكن هناك خطوات صحية عامة يمكن اللجوء إليها للحماية من زيادة الوزن ، وللتخلص من الوزن الزائد في حال حدوثه .

اشرب 8 أكواب من المياه يوميًا . فبالإضافة إلى فائدة الماء للتخلص من سموم الجسم ، فهو أيضًا عامل مساعد في خسارة الوزن .

قسّم وجباتك الكبيرة إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم ، فهذا سيساعدك على التحكم في الشعور بالجوع ، كما ينظم إفراز هرمون الأنسولين .

امشِ على الأقل 45 دقيقة يوميًا . فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، وحرق السعرات الحرارية .

استخدم طبقًا ذي حجم صغير لتناول الطعام ، بدلاً من الطبق الكبير . فهذا سيضمن أن تتناول طعامًا بكمية أقل .

تناول كمية أكبر من الخضروات قليلة السعرات ، مثل الخيار ، الطماطم ، الفلفل .

حاول أن تتناول كل وجباتك أو معظمها في المنزل ، فذلك صحي أكثر ، كما أنه يساعدك على التحكم بعدد السعرات الحرارية التي تتناولها .

احرص على تناول وجبة الإفطار . فعكس الشائع بأن الامتناع عن تناول الإفطار يساعد على خسارة الوزن ، ثبت أن ذلك يبطئ عملية الأيض ، ولا يساعد على خسارة الوزن .

لا تكثر من السكريات ، فهي عامل أساسي في زيادة الوزن ، وتناول وجبات طعام متوازنة بدون إفراط.

2 Replies to “نصائح لرشاقتك”

اترك رد