الفرق المثالي للعمر بين الزوج والزوجة

الفرق المثالي للعمر بين الزوج والزوجة

[ads336]
توصلت دراسة أميركية حديثة بشأن الفارق المثالي بين الرجل والمرأة للحفاظ على علاقة زوجية صحية،، إلى أنه كلما اتسع الفارق العمري بين الزوجين، كلما زادت احتمالات الخلافات بينهما، أو حتى إمكانية نهاية العلاقة بالطلاق، بحسب سكاي نيوز عربية.

الدراسة التي أعدها الباحثان، أندريو فرانسيس وهوغو ميالن، من جامعة إيموري في أتلانتا، شملت عينة من 3 آلاف شخص، وتوصلت إلى أن فارقا عمريا من خمس سنوات يزيد احتمال الخلاف بين الأزواج بنسبة 18 %، مقارنة بالأزواج الأكثر تقاربا على المستوى السني.

أما الفارق العمري الذي يصل إلى 10 سنوات فيجعل الزوجين أكثر عرضة للخلاف، بنسبة 39 %، قياساً بباقي الأزواج، فيما يرتفع احتمال الخلاف إلى 95 % حين يكون الفارق العمري عشرين عاما، وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وذكر الباحثان أن فارق العمر المثالي في علاقات الزواج هو سنة واحدة، فالأزواج الذين لا يفصلهم في السن سوى عام واحد، لم يتعد احتمال طلاقهم نسبة 3 %.

أما حين يكون هناك فارق في المستوى التعليمي بين الأزواج، فإن نسبة احتمال الطلاق ترتفع إلى 43 %، فيما تقل النسبة بصورة كبيرة حين يكون الفارق في المسار العلمي عامين دراسيين فحسب.
[ads337]

5 Replies to “الفرق المثالي للعمر بين الزوج والزوجة”

  1. عفوا اخي فمعلوماتك غلط لأن عائشة رضي الله عنها كانت صغيرة السن على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم وكان هو اكبر منها ليست هي الأكبر أما أمنا خديجة رضي الله عنها هي من كانت تكبره سناًّ

    1. بس كمان حضررتك متقدرش تقارن حد بالرسول عليه الصلاة والسلام ولا تقارن حد بالسيده خديجه ودي دراسه علميه بتحاكي الواقع اللي بنعيشه

  2. ههههه الفرق بين نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وعائشة رضي الله عنها كبير مع انها هي التي تكبر سنا لا نريد دراسات أمريكا سيرة نبينا تكفينا

اترك رد