هذا سيجعلك تتناول السمك كل يوم

هذا سيجعلك تتناول السمك كل يوم

يعتبر السمك من أهم الوجبات الصحية المفيدة لجسم الإنسان، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة جدا لجسم الإنسان لذلك فهو يعتبر من أفضل الوجبات التي تمد الجسم بما يحتاج من فيتامينات وعناصر مفيدة. هل أنت من محبي اكل السمك ؟ بعد هذا المقال سوف تحب اكل السمك بسبب فوائده الكثيرة.

الفوائد التي تعود على صحتك من أكل السمك:

[ads336]

1 – إضافة إلى كونه غنياً جداً بالبروتينات فإن اكل السمك الأبيض مصدر مهم للسيلينيوم وهو واحد من أهم مضادات الاكسدة التي يمكن أن تساعد في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

2- يحتوي السمك على اليود وهو عنصر غذائي مهم لضمان قيام الغدة الدرقية بوظيفتها على أحسن وجه وتلعب هذه الغدة دورا مهما في ضبط عملية الأيض في الجسم.

3- يؤمن السمك للجسم نسبة كبيرة من الفيتامين A الضروري للحفاظ على صحة الجلد والنظر ولتقوية الجهاز المناعي.

4- إن سمك السردين و السالمون المعلب يحتوي على عظام طرية يمكن أكلها، وهذا يجعل منه مصدراً غنياً بالكالسيوم المعروف بأهميته في الحفاظ على عظام و أسنان صحية وقوية ويتوجب على النساء بشكل خاص الإكثار من تناول الكالسيوم لتفادي الإصابة بمرض هشاشة العظام.

5- تعتبر الأسماك الدهنية مصدراً ممتازاً لحوامض أوميجا 3 أو ميجا 6 الدهنية التي تسهم في خفض إمكانية الإصابة بمرض القلب.

6- معظم أنواع الأصداف البحرية وخاصة المحار غنية جداً بالزنك وهو معدن أساسي لقيام الجهاز المناعي بوظيفته المتمثلة في حمايته من الأمراض.

7 -تسهم حوامض أوميجا الدهنية الموجودة في السمك في عملية التخفيف من حدة التهابات المفاصل والإكزيما والصدفية.

8 – تقوم أجسامنا بإنتاج ما تحتاج من فيتامين D عندما نتعرض لأشعة الشمس، كذلك فإن تناول الأسماك الدهنية عدة مرات في الأسبوع يمدنا بالكثير من هذا الفيتامين الضروري، ومن هنا تأتي أهمية السمك خاصة بالنسبة إلى الإشخاص الذين يتعذر عليهم الخروج والتعرض لأشعة الشمس مثل المسنين المقعدين أو المرضى أو الاشخاص الذين يعملون طوال النهار في أماكن مغلقة.

[ads337]

9 – إن أكل السمك بشكل منتظم يمكن أن يخفف من إمكانية الإصابة بسرطان الثدي.

10 – تساعد الدهون الموجودة في الأسماك على التخفيف من آلالام لأنها تفرز مواد مضادة للألم في الجسم.

اترك رد