العناية بالشعر خلال ايام الصيف

العناية بالشعر خلال ايام الصيف

العناية بالشعر خاصة الشعر الطويل خلال ايام الصيف تحتاج الى معاملة خاصة حتى تتخصلى من مشاكل الشعر التى قد تتعرضى لها .

وتحتاج الفتاة الى غسيل الشعر وتمشيطة وتجفيفة ولكن ما اهى افضل الطرق والخطوات للعناية بالشعر الطويل ، تقدم خبيرة التجميل مها عواد مجموعة من الخطوات للعناية بالشعر وهى :

غسيل الشعر

قبل البدء فى غسيل الشعر بالشامبو يجب التخلص من تشابك الشعر اولا حتى يسهل غسيلة وتمشيطة وذالك بتمشيط الشعر بمشط ذو اسنان واسعة مع مراعاة مسك الشعر حتى لا يضغط على فروة الراس ويسبب تلف الشعر وتساقطة . بعد تمشيط الشعر يوضع الشامبو المخصص لنوع الشعر وتوزيعة على كامل الشعر، وضع الماء الدافىء على الشعر وتجنب الماء الساخن حتى لا يتلف طبقة الكيراتين الطبيعة التى تلف الشعر وتساعد على نعومتة .

تدليك فروة الراس والشعر بالشامبو بلطف وبحركة دائرية وبأطراف الاصابع مع تجنب حك فروة الراس بالاظافر حتى لا تسبب قشرة الشعر ونبدأ من قمة الراس وصولا للرقبة فى الخلف وفائدة تدليك فروة الراس هى المساعدة على تحريك الدورة الدموية وتنشيطها بالاضافة الى إزالة الترسبات والاتربة من الشعر . يغسل الشعر بعدها بالماء البارد للتخلص من بقايا الشامبو على الشعر ويكرر غسيل الشعر بالشامبو مرة او مرتين اسبوعيا .

تجفيف الشعر

بعد غسيل الشعر يجب تجفيفة بوضع منشفة جافة علية ولفها على الشعر وتركها لمدة دقيقة حتى تتشرب انسجتها الماء ويمكن استعمال المجفف الكهربائى مع الحرص على عدم ارتفاع درجة حرارتة وتعريضة لبصيلات وجذور الشعر . يوضع بعدها سيروم العناية بالشعر الذى يساعد على تغذية الشعر وإعطاءة اللمعان والحيوية

تسريح الشعر

بعد وضع السيروم نقوم بتسريح الشعر وهو رطب باستعمال مشط واسع الاسنان والبدء من الاسفل الى الاعلى مع عدم الضغط على الشعر .

روتين العناية بالشعر

غسيل الشعر مرتين اسبوعيا يساعد فى الحفاظ على حيوية ولمعان الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويمكن الاستحمام مع لف الشعر ببونية الشعر فى اى وقت وذالك للحفاظ على قوة الشعر .

4 Replies to “العناية بالشعر خلال ايام الصيف”

اترك رد