بعض الوصفات الطبيعية لتلوين الشعر

بعض الوصفات الطبيعية لتلوين الشعر

تفتيح لون الشعر أو تغير لون الشعر وتلوينة ترغب فية كثير من السيدات ولكن تخشى من تاثير المواد الكميائية الموجودة فى صبغات الشعر وضررها على الشعر خاصة اذا كان الشعر خفيف أو ضعيف مما قد يكون سبب تساقط الشعر .

وتوجد كثير من الوصفات الطبيعية لتلوين الشعر وتفتيحة بشكل آمن دون اللجوء الة صبغت الشعر التى تسبب ضعف الشعر وتساقطة كما تقول خبيرة التجميل مها عواد .
وتضيف مها ان تفتيح الشعر بالوصفات الطبيعية يعد حاليا صيحة الجمال والموضة فى العالم حيث تستخدم لتفتيح لون الشعر درجتين او ثلاث عن اللون الطبيعيى للشعر ومن تلك الوصفات :

خلطات تلوين الشعر طبيعيا

وصفة زيت الزيتون والعسل

تعتبر وصفة سهلة لتلوين الشعر فقط امزجة 4 ملاعق من عسل النحل مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم يترك الخليط لمدة نصف ساعة حتى تخرج بعض المواد الملونة من العسل الى الزيت .
يوضع الخليط على الشعر كاملا ويترك لمدة نصف ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، كررى الوصفة يوميا حتى الحصول على درجة لون الشعر التى ترغبينها

وصفة الكاموميل لتفتيح لون الشعر

تعتبر وصفة الكاموميل لتلوين الشعر طبيعيا من اكثر وصفات تفتيح لون الشعر إنتشارا لتفتيح لون الشعر . فقط اخلطى نصف كوب من شاى الكاموميل البارد مع معلقة متوسطة من عصير الليمون ثم وضعة على الشعر واتركى الخليط على الشعر حتى يجف ثم اغسلى شعرك بالماء الدافىء جيدا . لزيادة فاعلية الخلطة لتفتيح لون الشعر يمكن التعرض للشمس قبل فترة الظهيرة لمدة 10 دقائق قهى تساعد على تسريع تفتيح لون الشعر بشكل آمن وطبيعى تماما.

الحناء لتلوين الشعر

تستعمل الحناء لتلوين الشعر طبيعيا وتعطى درجات مختلفة من لون الشعر حسب نوع الحناء والمواد المضافة . اخلطى اربع ملاعق كبيرة من الحناء البودرة مع معلقة من بودرة اعشاب الكاموميل وربع معلقة صغيرة من بيكنج صودا وقليل من الماء حتى الحصول على عجينة ثم اتركيها لمدة ربع ساعة حتى تخرج المكونات الى الخليط . ضعى الوصفة على خصلات الشعر المبللة واتركى الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر ببونية الشعر ثم اغسلى الشعر بالماء الفاتر حتى التخلص من الخليط على الشعر تماما وظهور الماء بلا لون .كررى هذه الوصفة عدة مرات بالأسبوع او الشهر وذلك لتحصلى على نتائج فعالة ولون شعر فاتح.

القرفة وعصير الليمون لتفتيح لون الشعر

اذا كنت ممن يحبون رائحة القرفة . فتلك الخلطة تاتى بنتائج رائعة فى تفتيح لون الشعر طبيعيا، اخلطى ثلاث ملاعق من القرفة البودرة مع معلقة من عصير الليمون فى إناء جيدا، ضعى ليل من مرطب الشعر المعتاد استخدامة على الخليط، ضعى الخليط على خصلات الشعر ثم دلى الشعر جيدا ليتجانس الخليط مع كامل الشعر، اتركى الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلى شعرك بالماء والشامبو جيدا، كررى الوصفة يوم بعد يوم حتى الحصول على درجة تفتيح الشعر المناسبة .

6 Replies to “بعض الوصفات الطبيعية لتلوين الشعر”

اترك رد