كيفية التخلص من زيت القلي ؟

كيفية التخلص من زيت القلي ؟

نستخدم الزيت للقلي بكثرة في مطابخنا العربية، لكن عندما يحين وقت التخلص منه، ما هي الطريقة المناسبة لإتمام المهمة؟ إليك من مجلة حياتك الجواب!

الطريقة الأولى: اتركي الزيت جانبًا حتى يبرد. من المهم جدًا توخي الحذر عند التعامل مع الزيت الساخن لأنه يسبب حروق عميقة قد تعرض حياتك للخطر. بعد أن يبرد تمامًا، افرغي الزيت في عبوةٍ من زجاج أو بلاستيك واغلقيها بإحكامٍ حتى لا يتسرب الزيت منها.

الطريقة الثانية: أفرغي الزيت البارد في وعاءٍ وضعيه في الفريزر حتى يتجمد نهائيًا. أزيلي من بعدها الزيت الصلب من الوعاء وارميه في القمامة. امسحي الوعاء بمحارم ورقية للتخلص من الزيت قبل أن تغسليه بالماء والصابون.

 

تحذير:

إياك أن ترمي الزيت في المجلى أو في المرحاض. يتجمد الزيت ويلتصق بالأنابيب ويسدها، ما يسبب لك مشكلة كبيرة أنت بغنى عنها. من جهة أخرى، لا يمكن تنظيف الماء من الزيت، وإذا كانت الأنابيب تصب في البحر أو في أماكن أخرى، تزيدين مستوى التلوث وتسببين أذى بيئي.
إذا قررت رمي الزيت في القمامة، تأكدي أنّ الكمية قليلة وأنك ستتخلصين من الكيس في وقتٍ قريبٍ. إياك أن ترمي الزيت الساخن الذي يذوّب الكيس والبلاستيك. إحرصي أيضًا أن يكون باردًا تمامًا قبل إفراغه في وعاء بلاستيكي.

One Reply to “كيفية التخلص من زيت القلي ؟”

  1. للاضافة تجنبوا رمي الزيد الساخن علي الارض نهائيا ، لربما يوجد احد من الجن وتقوم بحرقه وتتعرض لأذي انت في غني عنه ، عفانا الله وعفاكم
    شكرا لكم

اترك رد