ماهو سيد الاستغفار وما فضله؟

ماهو سيد الاستغفار وما فضله؟

نقدم لكم ماهو سيد الاستغفار وما فضله في هذه المقالة، نقدم لكم في هذه الصفحة دعاء سيد الاستغفار والشخص الذي يقوله له اجر عظيم عند الله عز وجل، وتعود تسمية الدعاء بهذا الاسم الى كونه يحتوي على كلمات ومعاني تصف اعتراف المؤمن بانه ملكٌ خالص لله تعالى فقط، وايضا يصف وصفا جميلا اعتراف المؤمن بان كل النعم التي يمتلكها هي من عند الله تعالى وحده، . لذلك من الجيد ان يعرف كل مسلم بهذا الدعاء الثمين الذي له تاثير كبير في السموات لما ما يحمله من كلمات ومعاني رائعة تدل على ارقى انواع الدعاء الى الله، فالكلمات الموجودة في دعاء سيد الاستغفار.

اذن سيد الاستغفار هو دعاء له تاثير قوي واجره عظيم عند الله كما روى البخاري حيث قال ان من قالها في النهار وهو مؤمنا بها ومات قبل ان يحل المساء فهو من اهل الجنة، ومن قالها في الليل وهو مؤمن بها ومات قبل ان تشرق الشمس فهو من اهل الجنة.

دعاء سيد الاستغفار
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ”.

الدعاء يحتوي على معاني كثيرة توصف بشكل جميل تذلل المؤمن لخالقه، واعتراف المؤمن بالنعم التي اعطاها الله له. والدعاء بهذا الدعاء يوضح المؤمن لله تعالى مدى حبه واحترامه لخالقه واعترافه بان كل النعم التي يمتلكها هي بفضل الله تعالى فقط لا غيره، وايضا يعترف المؤمن الصادق بالتوجه الى الله تعالى بهذا الدعاء بانه ملكا لله تعالى وانه يفعل اي شيء من اجل الله تعالى.

فضل دعاء سيد الاستغفار
كما روى البخاري حيث قال ان من قال الدعاء في النهار وهو مؤمنا به ومات ولم تغرب الشمس بعد فهو من اهل الجنة، ومن قال هذا الدعاء في الليل ومات قبل طلوع الشمس فهو ايضا من اهل الجنة. يبدو واضحا من حديث البخاري ان الاجر هو الجنة. وهذا من اعظم الاجور التي يمكن للمسلم ان ينالها.

اترك رد