كيفية التخلص من الرائحة المنبعثة من سلة القمامة ؟؟

كيفية التخلص من الرائحة المنبعثة من سلة القمامة ؟؟

رائحة القمامة الكريهة المنبعثة من سلة القمامة في مبطبخك ليس أمرًا مزعجًا لما تسببه من رائحة في المنزل فقط، ولكن ما يتبع ذلك أيضًا من انتشار البكتيريا والجراثيم وظهور الحشرات المختلفة، وقبل أن نخبركِ بطرق التخلص من هذه الرائحة المزعجة يجب عليكِ في البداية اتباع عدة خطوات في كل مرة تتخلصين فيها من القمامة حتى تضمني عدم تراكم الأوساخ أو العفن في صندوق القمامة أو ظهور الحشرات والديدان، فتابعي معنا السطور التالية.

كيف تحافظين على صندوق القمامة من العفن وتراكم الأوساخ؟

عليك التخلص من القمامة مرة كل يومين على الأقل، واحذري تركها لفترة أطول من ذلك، لأنه سيؤدي إلى ظهور الحشرات في الصندوق.

اغسلي صندوق القمامة بالماء والصابون، وجففيه جيدًا سواء بالمناديل الورقية أو تركه في الشمس لقتل جميع الجراثيم والبكتيريا.

رشي القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم في صندوق القمامة قبل وضع الكيس فيه والتي تعمل على منع انبعاث رائحة القمامة الكريهة، يمكنكِ أيضًا مسح الصندوق باستخدام منديل مبلل بقليل من الكلور وتركه حتى يجف قبل رش بيكربونات الصوديوم.

ضعي أي مخلفات عضوية كحفاضات الأطفال المليئة بالبول والبراز أو بقايا طعام في كيس منفصل، واغلقيه بإحكام قبل رميه في صندوق القمامة.

والآن، بعد أن تعرفتي على خطوات منع تكون الرائحة الكريهة في صندوق القمامة، تعرفي الآن على بعض الأشياء التي يمكن أن تعطي لصندوق القمامة والمكان المحيط به رائحة جيدة:

1. قشور الليمون أو البرتقال:
يمكنكِ استخدام قشور الليمون أو البرتقال في التخلص من رائحة القمامة مع غرس بذور القرنفل فيها، وستلاحظين الفرق في رائحة صندوق النفايات.

2. مستخلص الفانيليا أو النعناع:
ستجدينه في السوبر ماركت أو عند العطار، رشي بضع القطرات على قطع من القطن، واتركيها في الصندوق قبل وضع كيس القمامة.

3. القهوة المطحونة أو أكياس الشاي:
رشي القليل من القهوة المطحونة أو ضعي 2-3 من أكياس الشاي في صندوق القمامة قبل وضع الكيس، وستلاحظين اختفاء أي روائح كريهة من الصندوق.

وأخيرًا، لا تنسي تنظيف المكان الذي تضعين فيه الصندوق، خاصةً إذا كان المكان مغلقًا مثل دواليب المطبخ، وراعي تهويته كل فترة أخرى.

اترك رد