الفوائد المذهلة لتناول السمك

الفوائد المذهلة لتناول السمك

فوائد السمك متعددة ولا تخفى على أحد ، فالأسماك بشكل عام تحتوي على نسب عالية من الأوميجا 3 و التي تعد من أهم المواد لصحة الجسم والعقل أيضًا ، ويعد السمك من أهم مصادر البروتين الغير ضار على الإطلاق حيث أنه منخفض الدهون ولا يسبب أي مشكلات تذكر ، كما أن الأسماك تساعد في علاج عدد من الأمراض و الوقاية من أخرى ، وللأسماك كذالك تأثير كبير على الصحة الجنسية للرجال …

فوائد السمك في علاج الاكتئاب :
الأوميجا 3 هذه المادة السحرية و التي توجد في الأسماك بنسب عالية ، تعد من أهم المواد لغذاء الدماغ ، فعلى الرغم من أنها تساعد في زيادة خلايا الدماغ للأجنة وللرضع تساعد كذالك في تخفيض معدلات الاكتئاب والحزن ، وهو ما يدفع بعض المعالجين النفسيين بدفع المرضى بتناول الأسماك بصورة منتظمة للمساعدة في تحسين حالتهم النفسية .

فوائد الأسماك في علاج مشكلات القلب و الأوعية الدموية :
كما سبق وذكرنا نسبة الدهون في الأسماك منخفضة للغاية ، وبالتالي تعد الأسماك من المواد التي تساعد في رفع نسب الكوليسترول الصحية في الدماء ، وبالتالي يحارب أمراض القلب والسكتات الدماغية ، ويمنع تجلط الدماء أو التهابات أنسجة القلب ، ويعد من أكثر مصادر البروتين الآمنة لمرضى القلب و الأوعية الدموية.

فوائد السمك للنظر :
كما سبق وذكرنا يساعد السمك في تحسين القدرات الدماغية ، خاصة إن تم استخدامه في مراحل الحمل و فترة الرضاعة حيث أن الأوميجا 3 الموجود بالأسماك يساعد في زيادة خلايا الدماغ وتحسين القدرات الذهنية ، كذالك يساعد في تحسين النظر للرضيع ، وبالتالي دائمًا ما يتم نصح الأم التي ترضع طبيعي بتناول الأسماك والعقاقير الدوائية التي تحتوي الأوميجا 3 من أجل تعزيز البصر وتقوية شبكية الرضيع .

علاج حساسية الصدر و الربو بالأسماك :
هناك أنواع من الأسماك مثل السلمون والتونه تحتوي على زيوت معينة ، أكدت الدراسات الحديثة أن هذه الزيوت تساعد في علاج الربو وحساسية الصدر خاصة لدى الأطفال .

ليس هذا فحسب بل يعد تناول السمك بمثابة وقاية من العديد من الأمراض على رأسها التهابات المفاصل و الروماتيزم ، كذالك أيضًا المساعدة في الوقاية من اضطرابات الدماغ وخاصة الأمراض التي تصيب الدماغ مثل الزهايمر و الصرع أو التشنجات ، وأيضًا بعض أنواع التوحد .

أكدت أخر الدراسات في طب النساء أن الأوميجا 3 يساعد في تقليل مخاطر الولادة المبكرة ، وكذالك يعد من أهم الوسائل التي تستخدم في الوصول إلى التوازن في مستويات السكر بالدماء ، كذالك تعد الأسماك من أهم المواد التي تساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان أهمها سرطان الثدي و القولون .

فوائد السمك للرجال :
تعتبر الأسماك من المنشطات الجنسية الطبيعية القوية ، والتي ينصح بتناولها أطباء الذكورة على مستوى العالم ويرجع ذلك لعدة أسباب :

– نسب الفسفور في الأسماء تساعد في تحسين الأداء الجنسي .
– اليود الموجود بالأسماك من المواد التي تساعد في زيادة أعداد الحيوانات المنوية ، ويساعد في أن تكون صحية تمامًا وسليمة تمامًا .
– يحتوي السمك أيضًا على الكالسيوم الأساس في بناء العظام وبالتالي يؤثر إيجابًا في صحة الرجال الجنسية .
– كما أن الأسماك من المصادر الهامة للبروتين والتي لا تساعد في زيادة الوزن ، وتحتوي على الأحماض الأمينية التي تفيد في بناء العضلات والأنسجة وبالتالي تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان بشكل عام والصحة الجنسية بشكل خاص .

الأسماك متعددة ومتنوعة منها اللحم الأبيض و الأحمر و القشريات والرخويات والتي تتميز جميعها بالطعم اللذيذ ، ويمكن إعدادها بعدة طرق إما عن طريق القلي أو الشي أو الطاجن أو في الشوربه ، قم بإعدادها بالطريقة التي تحبها أكثر واستمتع بها مرتين أسبوعيًا على الأقل ، وحاول أن تقنع أطفالك أيضًا بتناولها خاصة في أوقات الامتحانات لأنها تزيد من القدرات العقلية ومن القدرة على التركيز .

اترك رد