كيف تتخلّص من الكرش من دون أي رجيم؟

كيف تتخلّص من الكرش من دون أي رجيم؟

يُعتبر الكرش بأنّه مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرش عند المرأة، ويظهر عند الرّجل نتيجة تجمّع عدّة أكياس دهنيّة في منطقة الخصر والعضلات الأماميّة من البطن، وهذه الأكياس تُخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدّهون الممتصّة من الطعام تُخزّن في هذه الأكياس، مكوّنةً السّمنة في منطقة البطن. ممّا يسبّب مشكلةً يجب الإسراع في حلّها.

ففي حال رغبتكم التخلّص من الكرش من دون أي رجيم، إليك الخطوات التالية والنصائح للتخلّص من الكرش من دون إتباع أي حمية غذائية.

طرق التخلص من الكرش

– إحصلي على قسط كاف من النوم: هل كنت تعلمين أن النوم يساعد على التخلّص من الكرش؟ فإن نقص النوم يسبب التوتر وبالتالي يحثّك على تناول كمية أكبر من الطعام للحفاظ على طاقتك. إضافة إلى ذلك، إن الجسم يفرز هرمون خلال النوم تساعده على تسهيل عملية الهضم. لذلك ننصح بالنوم لمدّة تتراوح ما بين السبع والثماني ساعات.

– شرب الماء الدافئ مع الليمون قبل الإفطار وقبل النوم فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكلٍ جيّد، والليمون يعمل على تذويب الدهون.

– عدم شرب الماء أثناء أو قبل أو بعد الطّعام مباشرة، ويُفضّل بعد الطعام بنصف ساعة.

– الابتعاد عن المشروبات الغازيّة والسكريّات.

– التقليل من أكل الأغذية الّتي تحتوي على الكربوهيدرات؛ كالخبز الأبيض والأرز.

– المشي على الأقل لمدّة نصف ساعة يوميّاً، وشرب الماء أثناء الرّياضة.

تمارين للتخلّص من الكرش

– القفز باستخدام الحبل خمس جولات كلّ جولة

– القيام بـ 4 جولات (Push up)، وكلّ جولة 10 مرّات يوميّاً.

– الوقوف ثمّ النزول 4 جولات، وكلّ جولة 10 مرّات يوميا.

– النوم على الظهر، ووضع اليدين خلف الرّقبة، ثمّ رفع الظهر عن الأرض للوصول إلى زاوية قائمة مع الأرجل ثمّ النوم مرّةً أخرى.

– تمرين الدّفع لتقوية عضلات البطن والأرداف؛ فيجب ممارسة هذا التّمرين لمدّة دقائق يوميّاً، للحصول على بطنٍ مشدود، وخالٍ من أيّة ترهّلات.

اترك رد