3 نصائح لتجنب المشاجرات اليومية بين الزوجين

3 نصائح لتجنب المشاجرات اليومية بين الزوجين

جميع الأزواج يتشاجرون، ففي نهاية المطاف الحياة الزوجية تجمع بين شخصين يملكان وجهات نظر وطباعا مختلفة، لكن بعض المشاجرات قد تكون جدية لدرجة أن تكرارها بصفة يومية قد يهدد أمن العلاقة. لذلك وانطلاقًا من هنا، بثلاث خطوات لا أكثر تستطيعين وضع حد لهذه المشاكل الزوجية وبطريقة ذكية كذلك.

النسخ والتطابق
في الخطوة الأولى يتعين على كلاكما لعب دورين: المرسل والمتلقي. مرة تكونين المرسل ومرة تكونين المتلقي والأمر نفسه ينطبق على زوجك.

عندما تتولين دور المرسل عليك التحدث عن كافة المسائل العالقة بينكما ووجهة نظرك فيها. في الوقت الذي يصغي زوجك فيه الى كلامك ويكرره من بعدك للتأكد من أن الفكرة قد وصلت. ثم تتبادلان الأدوار بعدها.

التحقق من صحة الأمور
وفي الخطوة الثانية، عليك التحقق من الأسباب التي دفعته لاتباع وجهة نظره هذه وليس بالضرورة ان توافقيه الرأي بها والأمر نفسه ينطبق عليه. هذه الخطوة تهدف الى تقريب وجهات النظر بينكما فضلًا عن تعزيز التواصل والقدرة على التعبير في العلاقة.

التعاطف
وأخيرًا، وبعد اتباع الخطوة الثانية وتفهمكما لظروف بعضكما البعض، سيسهل عليكما حينها التعاطف مع مشاعر بعضكما البعض وبالتالي لن يكون النقاش حادًا وغير قابل للحل ولن تتخذ هذه المشاحنات طريقًا آخر.

اترك رد