الملابس المناسبة لطفلك في فصل الربيع

الملابس المناسبة لطفلك في فصل الربيع

حل فصل الربيع، والورود تفتحت بالكامل والألوان في جميع الانحاء. ولكن على الرغم من سيطرة الشمس الدافئة والمشعّة والسماوات الزرقاء، لا يزال الهواء بارداً بعض الشيء، ويمكن لدرجات الحرارة أن تتغيّر من ساعة إلى أخرى، ما سيجعل امر اختيار ملابس طفلك تحدّياً محيّراً بعض الشيء بالنسبة لك.

مع الطقس المتقلب ودرجات الحرارة المتغيرة، سيكون عليك التركيز على شيء آخر غير المظهر الظريف والجميل لصغيرك. يجب أن تحرصي دائماً على إلباسه طبقة إضافية رقيقة يمكن خلعها إذا شعر بالحر، تماماً كما تشعرين انتِ.

البذلات الضيقة والكاملة تصلح للارتداء كطبقة تحت الملابس، فيرتدي فوقها سروالاً وسترة صوفية رقيقة يمكن خلعهما عند ارتفاع درجة الحرارة، كما يصلحان للفتيات والفتيان. اختاري سراويل وسترات مصنوعة 100 بالمئة من الصوف الرقيق الناعم، على أن يكون السروال بخصر مطاطي.

يجب أن تختاري قماشاً يتنفس بسهولة ليشعر طفلك بالراحة مهما كان الطقس المسيطر. فعلى عكس الصوف السميك والكشمير، يعمل الصوف الرقيق على تعديل درجات حرارة الجسم، ويحمي بشرته من أي ردود فعل حساسة ناتجة عن تفاعل الحرارة مع القماش، خاصة أنه يُشعر الصغير بالدفء عندما تكون درجات الحرارة منخفضة، أي إنه مثالي للطقس الربيعي. يُستحسن أيضاً أن تصحبي معك بطانية رقيقة إلى أي مكان ذهبت إليه إذا زادت البرودة، أو لتغطيته عند النوم وتغيير الحفاضات.

أناقة عملية
اختاري لصغيرك ملابس رقيقة وربيعية سهلة الخلع في اشهره القليلة الأولى. غالباً ما تكون التشكيلات الاساسية لماركات ملابس الأطفال الصغار ملابس عملية تصلح لارتدائها كل يوم… يمكنك أن تكثري من شراء البذلات ذات القطعة الواحدة المصممة بسحاب من أعلى إلى اسفل أو كبسولات. كما يمكنك أن تستخدمي سترة صوفية ناعمة يمكن أن تلبسيه إياها فوق ملابس القطعة الواحدة فهي ستمنحه الدفء والأناقة التي ستحبينها لطفلك.

من الرأس إلى القدمين
يمكن لارتداء القبّعة أن يساعد على حماية رأس طفلك من الحرارة. يمكن لاختيارك قبّعة مصنوعة من قماش رقيق كقماش الميرينو أن يفي بالغرض هنا. تأتي قبعات الأطفال في اغلب الأحيان مطاطة، وأحياناً تمتد حتى الذقن عبر الوجنتين، وتربط أسفلها.

نزهة في الخارج
أجمل ما في فصل الربيع هو أنه يسمح لك بالتنزه مع طفلك، دون خوف. يمكنك أن تضعيه في عربته وأن تلبسيه ملابس مناسبة. هذه النزهات تفيد طفلك جداً، وتهدّئه، وتمنحه مزاجاً جيداً.

ولكن تحضري جيداً لأمطار ابريل
لا تخدعنك الشمس الدافئة، ولا تخرجي من منزلك دون مظلة وبطانية لطفلك وتحديداً في شهر ابريل، فقد تتساقط الأمطار.

اترك رد