حذاري من ترك الفوط الصحية في الحمام

حذاري من ترك الفوط الصحية في الحمام

لا تخلو حقيبة أو دولاب أي امرأة من الفوط الصحية، فهي الوسيلة الأكثر استخدامًا في أثناء فترة الحيض لتجميع الدم وتجفيفه والحفاظ على نظافة ملابسك، لكن وضع الفوطة الصحية في سلة القمامة الموجودة في الحمام بعد خلعها وتركها بها يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة لكِ ولأسرتك في الوقت نفسه.

لذا نخبرك في السطور التاليةكيف تجنبي نفسك وأسرتكِ أضرارها الصحية، بالإضافة إلى كيفية التخلص منها بطريقة سليمة.

أضرار ترك الفوط الصحية في الحمام

نشر العدوى: كما هو معروف الفوط الصحية المستخدمة تحتوي على دم الحيض وهو محمل بالبكتيريا والمواد الضارة، لذا يجب التخلص منه يوميًّا خارج المنزل وعدم تركه في الحمام لساعاتٍ طويلة، تجنبًا لانتقال أي عدوى مثل السالمونيلا والإيكولاي وغيرها إلى أحد أفراد أسرتكِ.

الرائحة: انتشار الرائحة الكريهة في الحمام بعد ترك الفوط الصحية في سلة القمامة أمر مزعج لأفراد المنزل، ولا يمكنكِ التخلص من هذه الرائحة الكريهة بمعطر الحمام إذ يظل تأثيرها طوال الوقت.

تراكم الحشرات: من الأعراض السلبية أيضًا لترك الفوط الصحية المستخدمة في الحمام ازدياد الحشرات الطائرة التي تتراكم عادةً على القمامة، فوجود الحشرات أمر مزعج بالإضافة إلى احتمالية نقلها للعدوى عند وقوفها على الطعام أو على أحد أفراد أسرتك.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الفوط الصحية

اطوي الفوطة أو لفيها جيدًا لتغطية دم الحيض الموجود بها، ليبقى الجانب اللاصق فقط ظاهرًا أمامك.

لفي الفوطة بعد ذلك في ورق التواليت لتحافظي عليها مغلقة ولا تُفتح منكِ عند رميها، ويمكنكِ أيضًا استخدام كيس بلاستيكي صغير أو ورقة بدلًا من مناديل التواليت.

تخلصي من الفوطة بعد ذلك في سلة المهملات التي تتخلصين منها يوميًّا خارج المنزل، واحرصي على أن تكون هذه السلة بعيدة عن متناول يد أطفالك، وبعيدة كذلك عن متناول الحيوانات الأليفة إن كان لديك أي منها.

اغسلي يديك جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

تخلصي ليلًا أو في الصباح الباكر من سلة المهملات ولا تبقي على وجودها في المنزل أكثر من يوم واحد، منعًا لتجمع البكتيريا والحشرات الضارة الناقلة للعدوى وتكاثرها.

طريقة استخدام الفوط الصحية اليومية

بخلاف أيام الحيض، ستحتاجين لاستخدام أنواع معينة من الفوط الصحية بشكل يومي لحمايتكِ من الإفرازات المهبلية الطبيعية، وهي تختلف عن الأنواع المخصصة للدورة الشهرية

بديل الفوط الصحية للمتزوجات

إذا كنتِ تواجهين مشكلة في استخدام الفوط الصحية مثل الالتهابات الجلدية والتحسس الشديد من الاحتكاك حتى مع الأنواع القطنية الناعمة، فهناك بدائل أخرى تغنيكِ عن استخدامها وتخلصكِ من المشكلات التي تواجهكِ معها.

ولعل من أشهر هذه البدائل وأسهلها “التامبون”، وهو عبارة عن أسطوانة يتم إدخالها في المهبل لتمتص الدم المتدفق في أثناء فترة الحيض، ومعظمها مصنوع من مزيج القطن والحرير الصناعي، بالإضافة إلى أنواع من البلاستيك الآمن لتسهيل عملية الامتصاص.

وأخيرًا، عليكِ تجنب رمي الفوط الصحية في قاعدة المرحاض تمامًا، فهي أحد الأسباب الرئيسية في سد المرحاض وحدوث مشكلات في سباكة الحمام.

اترك رد