النسيان ليس الا دليلًا على الذكاء! كيف ذلك؟

النسيان ليس الا دليلًا على الذكاء! كيف ذلك؟

النسيان مشكلة يعانيها الكثيرون وتسبب لهم الإنزعاج والضياع، وبعيدًا عن أسباب النسيان وعدم التركيز المتكرر ، لا بدّ أن نسلط الضوء اليوم على ما أشارت إليه اخر الدراسات والتي ستجعلك تسعدين إن كنت تعانين مشكلة النسيان!

أشارت دراسة طبية أجراها خبراء في جامعة تورونتو الكندية الى أنّ النسيان ليس الا دليلًا على الذكاء! اذ إنّ نسيان الأحداث يدل على قدرة أكبر لدى الدماغ وبالتالي على ارتفاع معدّل الذكاء لدى الفرد وليس كما يتم تصويره عادةً على أنه دليل على انعدام الذكاء والوعي!

وأكّد أحد القيّمين على الدراسة أنه من المهم جدًا أن ينسى الدماغ التفاصيل غير المهمة لكي يركّز أكثر على الأمور التي تساعد الشخص في اتخاذ قرارت مهمة ومصيرية! وأردف أنّ على الإنسان استخدام ذاكرته من أجل اتخاذ القرارات المهمة، وترك التفاصيل والمسائل غير المهمة طيّ النسيان لتفسح المجال للأمور الأكثر أهمية منها.

لذلك وانطلاقًا من هذه الدراسة وان كنت تشعرين بالإحراج والإنزعاج عندما تنسين أسماء أشخاص أو أماكن قد كنت فيها سابقًا فلا بدّ لك أن تفرحي وأن تفخري بذلك لأن دماغك يركّز في أمور أكثر أهمية بكثير وذلك ليس سوى دليل على الذكاء!

وأخيرًا، في المقلب الآخر أثبتت الدراسات أن بإمكان الإنسان استعادة المعلومات التي نسيها أسرع بخمس مرات بعد أخذ قيلولة لمدة 45 دقيقة!

One Reply to “النسيان ليس الا دليلًا على الذكاء! كيف ذلك؟”

اترك رد